الغذاء والدواء تعتمد لقاح موديرنا للأطفال

Rema
2023-11-05T18:21:26+03:00
العرب والعالم
Rema3 يونيو 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:21 مساءً
الغذاء والدواء تعتمد لقاح موديرنا للأطفال
لقاح موديرنا للأطفال

أعلنت هيئة الغذاء والدواء اعتماد لقاح موديرنا للأطفال للفئات الصغيرة لزيادة عدد الأشخاص الذي يتم تطعيمهم في المملكة العربية السعودية للحد من انتشار فيروس كورنا المستجد داخل البلاد، ويبقى الأطفال هم الفئة الأكثر اهتمام.

الغذاء والدواء تعتمد لقاح موديرنا للأطفال

أوضحت الهيئة أن “لقاح موديرنا”  يستهدف الفئات العمرية من 6 أعوام وحتى 11 عام في مساهمة من الهيئة بزيادة عدد الفئات الصغيرة التي يمكنها التطعيم باللقاحات المتوفرة مع توفير الأمن والسلامة لهذه الفئات الصغيرة، والتأكد من عدم وجود أي مضاعفات ضارة على الأطفال.

كانت السلطات السعودية قد وافقت لأول مرة في يوليو من العام الماضي على استخدام لقاح موديرنا للأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا ، وتوضح الخطوة الأخيرة التي اتخذتها هيئة الغذاء والدواء الثقة الكبيرة في مستوى الأمان العالي الذي يتمتع به لقاح موديرنا. يتمتع بها الشباب من السكان. بشكل عام ، ينصب التركيز دائمًا على تقليل عدد المرضى الذين يحتاجون إلى دخول المستشفى بسبب فيروس Covid-19 على مدار العام.

تستهدف الهيئة بهذا القرار تطعيم الصغار ما يكفل وجود بيئة صحية أكثر، وتواجد مدرسي أكثر للصغار مع تراجع العدوى والانتشار للفيروس بين الأطفال، والأسرة أيضًا ضمن الجهود القائمة للحد والسيطرة على انتشار فيروس كورونا عقب فترة صعبة مرت بها المملكة في مواجهة انتشار الفيروس نظرًا لوجود الكثير من الجنسيات بها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.