شروط تغيير صورة الهوية الوطنية عبر نظام أبشر

Rema
2023-11-05T18:21:19+03:00
العرب والعالم
Rema21 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:21 مساءً
شروط تغيير صورة الهوية الوطنية عبر نظام أبشر
نظام أبشر

أكد ديوان الأحوال المدنية، أن هناك ثلاثة شروط لتغيير صورة الهوية الوطنية، وهي تجديد الهوية، أو وجود تغيير في الملامح، أو على حسب التقارير الطبية. جاء ذلك رداً على عدد من الاستفسارات حول ما قيل حول إمكانية تغيير الصورة دون الحاجة إلى مراجعة الشروط التي سيتم تنفيذها قريباً من خلال نظام “أبشر”، وتعد من الخطوات الهامة التي تلقى اهتمام بالغ بالمملكة العربية السعودية.

شروط تغيير صورة الهوية الوطنية في نظام أبشر

كان نظام أبشر قد أعلن عن إدراج نسخة إلكترونية تحت مسمى “الهوية الرقمية” في نظام أبشر، بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ممثلة بمركز المعلومات الوطني ، لتسهيل عملية التحقق من هوية حامليها المواطنين في في حال لم يكن حامل بطاقة، من خلال السماح للمستفيد بالاطلاع على بيانات الهوية إلكترونيًا عبر التطبيق.

كما أكد نظام أبشر أن خدمة تغيير صورة الهوية الوطنية سيكون متاح قريبًا دون الحاجة إلى مراجعة الأحوال المدنية في ذلك الأمر، على أن يكون ذلك التغيير وفقًا للشروط التي أعلن عنها سابقًا أمام جميع المواطنين الراغبين في القيام بهذا التغيير إلكترونيًا من خلال الخطوات التي سيتم توفيرها عبر “نظام أبشر” الإلكتروني ضمن الجهود  القائمة لتوفير المزيد من الخدمات الإلكترونية التي توفر الجهد والتعب على المواطنين داخل المملكة العربية السعودية بمختلف المناطق، كما تقدم العديد من الخدمات للمقيمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.