الجبير: أمريكا والسعودية تعتبران إيران أكبر داعم للإرهاب في العالم.. هناك عمل لمنعها من تصدير اي أسلحة

ريم بركات
2023-11-05T18:21:45+03:00
العرب والعالم
ريم بركات9 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:21 مساءً
الجبير: أمريكا والسعودية تعتبران إيران أكبر داعم للإرهاب في العالم.. هناك عمل لمنعها من تصدير اي أسلحة
وزير الشئون الخارجية السعودية

عقد وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير مؤتمر صحفي مشترك مع مبعوث الأمريكي الخاص بدولة إيران، وأطلق عدد من التصريحات الهامة حول الجهود القائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة العربية السعودية للحد من مخاطر طهران على العالم.

عادل الجبير  إيران تتعامل مع عصابات المخدرات

أوضح الوزير مخاطر إيران على العالم، وليس الدول العربية فقط مؤكدا أنه بداية من الثورة الإيرانية، وحتى اليوم قامت طهران باغتيال  أكثر 360 شخص في العالم.

لذلك هناك جهود قائمة بين المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية للحد من تسلح إيران، بجانب مطالبة المجتمع الدولي بتمديد قرار حظر تسليح إيران، والذي سوف ينتهي في شهر أكتوبر المقبل، وسط دعاوي إيرانية بدعم من الدول لعدم تمديد قرار حظر تصدير السلاح لها، وتعد الصين، وروسيا من أكثر الدول المستفيدة بتصدير السلاح للدولة.

أشار الجبير ان تعامل طهران مع عصابات المخدرات، والعصابات الإجرامية كان السبب في تصنيفها بدولة داعمة للإرهاب، وهي التي تقوم بدعم جماعة الحوثيين الإرهابية التي شنت عدد كبير من الهجمات على السعودية، واستهدف عدد من المدنيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.