مندوب المملكة لدى الأمم المتحدة: نتوقع تمديد قرار حظر الأسلحة على إيران من مجلس الأمن

ريم بركات
2023-11-05T18:21:26+03:00
العرب والعالم
ريم بركات21 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:21 مساءً
مندوب المملكة لدى الأمم المتحدة: نتوقع تمديد قرار حظر الأسلحة على إيران من مجلس الأمن
مندوب المملكة عبد الله المعلمي

وجه مندوب المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء خلال مؤتمر صحفي عدد من التصريحات الهامة حول ما تقوم به إيران من محاولات لزعزعة امن، واستقرار المملكة بالعديد من عمليات الاستهداف للمدنيين.

مندوب المملكة لن يتم إعطاء إيران فرصة للتدمير

أكد السفير عبد الله المعلمي أنه لن يتم السماح لإيران للتدمير أكثر من ذلك، مشيرا أنه يتوقع أن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بتمديد قرار حظر الأسلحة على إيران من خلال مجلس الأمن الذي من المقرر أن ينتهي خلال شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح ان السعودية قامت بتحمل الكثير من الأعباء، والاستفزازات من إيران، ولن يتم التحمل أكثر من ذلك، وستقوم بالرد على أي تحركات إيرانية اتجاه حدودها وسيادتها، موضحا ان العيوب التي توجد بالاتفاق النووي أكثر من المزايا.

تأتي التصريحات مع تحركات التحالف الداعم للشرعية في اليمن لتحييد المواقع الحوثية من جانب الأسلحة، والقضاء على هذه الأسلحة لخطورتها مع هذه العناصر الإرهابية التي تستهدف بها المملكة، والكثير من الدول في منطقة الشرق الأوسط ما يجعل هناك توقعات بتمديد قرار حظر السلاح على طهران.

 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.