بعد أحداث تحطم طائرة نيبال.. دراسة بأكثر خمسة مطارات مرعبة أثناء الهبوط

Samar
2023-11-05T17:47:06+03:00
العرب والعالم
Samar7 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
بعد أحداث تحطم طائرة نيبال.. دراسة بأكثر خمسة مطارات مرعبة أثناء الهبوط

بعد أحداث تحطم الطائرة المأساوي في نيبال يوم الأحد، أعاد ذلك عدد من الذكريات المأساوية التي تخص الحوادث الجوية ، ولا سيما المعروفة بمطارات خطيرة حول العالم، وتم الإعلان عن تلك المطارات من قبل سكاي نيوز العربية.

تحطم طائرة نيبال وحوادث مأساوية في الذاكرة

وبشكل تفصيلي قامت حادثة تحطم الطارة بالركاب في المدينة فيمدينة بوخارا وسط البلد الآسيوي إلى موت مالا يقل عن 40 شخص، بينما كان على متن المركبة الجوية 72.

أما عن بيانات الملاحة الدولية فقد أكدت أن أمر نادر للغاية في نيبال أن يحدث أي حوادث جوية، وذلك لأنها بلد جبلي معروفة بالقمم الجبلية الشاهقة.

أخطر خمسة مطارات حول العالم

الأول هو مطار لوكا نيبا، وهو مطار مخصص للرحلات الداخلية، وهو على ارتفاع 2800 متر فوق سطح البحر، وموقعه بين قمم جبلية عالية للغاية والهبوط على مقربة من الهاوية، وتم وصفه لأخطر مطار في العالم، ويعد اختبار حقيقي بقدرات الطيرانين .

المطار الثاني هو جزيرة سانت هيلينا الموجود في بريطانيا وسط المحيط الأطلسي، ويجب أن يكون الربان الذي يهبط به بالطائر متدرب وماهر من أجل الهبوط في سلام، وذلك لأن مدرج من ضمن قائمة الأكثر خطورة، لأنه على شفير الهاوية كما ان الرياح تهب بقوة من جانبه ولكنه في الوقت الحالي يخضع للتوسعات.

المطار الثالث هو مطار الأمير جوليانا في الجزء الهولندي من جزيرة سانت مارتن في منطقة الكاريبي، وخطورته انه بالقرب من الشاطئ والذي يرتاده عدد كبير من المصطافون، وتهبط وتقلع الطائرة على مقربة من رؤوسهم، الأمر الذي أدى في عام 2017 إلى وفاة إمرأة في هذا المكان.

المطار الرابع هو مملكة بوتان، قريب للغاية بعدد من البيوت ويمكن أثناء الهبوط أو القلوع أن يتم تدمير أحد البيوت لذلك يجب أن يكون الربان ماهر للغاية في الطيران.

المطار الأخير كونغوناس، في وسط المدينة والمشكلة ان سماء الكدينة مليئة بنطاحات السحاب، لذلك يضطر الطيارون الهبوط بحذر وبطئ شديد، لأنهم يكونوا على مقربة من البنايات الشاهقة.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.