قطر استقبلت أكثر من 300 الف سعودي على مدار عشرة شهور

Samar
2023-11-05T17:48:12+03:00
العرب والعالم
Samar2 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
قطر استقبلت أكثر من 300 الف سعودي على مدار عشرة شهور

قام رئيس قسم الترويج في هيئة قطر للسياحة “هيا النعيمي” بتأكيد أن المملكة العربية السعودية الشقيقة تعتبر أحدى أهم الأسواق الخارجية وذلك من أجل القرب في الموقع الجغرافي وكذلك الارتباط.
كما صرح النعيمي أن هناك اعداد من المواطنين السعوديين القادمين إلى قطر وتم إحصائهم من خلال قائمة الزوارد من الخارج، ومن المتوقع أن ترتفع الأعداد في الأيام القادمة بسبب انطلاق المونديال.

النعيمي سعيد بالزوار السعوديين إلى قطر

اعرب النعيمي بمدى سعادته بالزيارات القادمة من المملكة العربية السعودية لدولة القطر، واعتبارهم بانها وجهة سياحية مناسبة لكل أفراد العائلة، وذذلك بسبب التوازن بين الأصالة والحداقة والقيم والتي تعتبر عامل اشتراك بين البلدين.

وأكمل تصريحاته وقال ان المونديال العالمي وكذلك المعالم السياحة سوف تلعب دور أساسي في جذب الزوار السعوديين وكذلك دول مجلس التعاون الخليجية والعالم كله.

المعالم والتسوق هما عاملان الجذب للزوار

أكد النعيمي في تصريحاته أن الرحلة وإثارتها تبدأ لدى السعوديين منذ بداية الرحلة البرية، حيث أن معظهم يعبرون إلى قطر من خلال السيارة وذلك عبر منفض أبو سمرة البري، وهذه الرحلة تستمر 6 ساعات فقط من الرياض، وتم تسجيل إقبال كبير من المواطنين والمقيميين في السعودية إلى قطر من خلال هذا المنفذ.

وأكد عبر البيانات الصادرة من وزارة السياحة القطرية أن كل الزوار القادمين من المملكة يميلون إلى المهالم الجذابة وكذلك التجارة العديدة منها التسوق والطعام وكذلك الأجواء الثقافية المنتشرة في مكان واحد.

وهذه التجارب كلها المتوازنة سوف يتم العثور عليها في وجهات قطر السياحية والتي تحمل شعبية كبيرة في المملكة مثل سوق واقف والحي الثقافي كتارا ومشيرب قلب الدوحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.