بوتين عن أزمة الغذاء: الوضع سيزداد سوءاً

Rema
2023-11-05T17:48:29+03:00
العرب والعالم
Rema10 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
بوتين عن أزمة الغذاء: الوضع سيزداد سوءاً
بوتين

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظرة تشاؤمية عن الأزمة الغذائية في العالم جراء الحرب الروسية الأوكرانية التي مر عليها 100 يوم، وتأثر سلباً على مختلف الدول في العالم التي تضررت بارتفاع أسعار السلع الغذائية بجانب توقف المد بالحبوب.

بوتين الأزمة الغذائية ستزداد سواءً

أكد بوتين خلال تصريحاته أن البعض يحاول تحميل روسيا الأزمة الغذائية العالمية، نافياً أن تكون بلاده سبباً في ذلك أو قامت بفرض حظر على صادرات الحبوب من الموانئ الأوكرانية، ونقل التلفزيون الرسمي تصريحات الرئيس الروسي الذي حمل تشاؤماً حول الأزمة الغذائية.

أضاف بوتين أن الأزمة الغذائية ستزداد سواءً بعد قيام بريطانيا، والولايات المتحدة الأمريكية بفرض عقوبات على الأسمدة الروسية موضحاً أن أسعار الأسمدة الروسية ليس لها علاقة بالعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا مشيراً أن الشركاء قاموا بارتكاب الكثير من الأخطاء، ويبحثون عن كبش فداء لتلك الأخطاء، لافتاً أن الوضع الغذائي العالمي المزعج يرجع للسياسة الأوربية قصيرة النظر في مجال الطاقة على حد قوله.

كان الرئيس الأمريكي جون بايدن قد أعلن اليوم عن تحميل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مسئولية ارتفاع أسعار المواد  الغذائية، وعدم قدرة أوكرانيا على تصدير القمح، والزيت لدول العالم ما زاد الوضع الغذائي سواءً  في العالم.

كما أوضح أن الجانب الروسي جعل أوكرانيا لا تتمكن من تصدير الحبوب، وأن هناك عمل على قيام أوكرانيا بتيسير سفنها، وتخفيض أسعار حبوبها.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.